islamic clock

mardi 6 octobre 2009

الاجتماع الدوري ليوم 01 أكتوبر 2009



الاجتماع الدوري ليوم 01 أكتوبر 2009

في الثالث أكتوبر من سنة ألفين وتسعة وفي حدود الساعة العاشرة والنصف صباحا انعقد الاجتماع الدوري للمكتب التنفيذي لاتحاد المعوقين حركيا لولاية تلمسان لدراسة بعض النقاط المتعلقة بنشاطات ومهام وحصيلة نشاطات الاتحاد الولائي خلال شهر رمضان المبارك لسنة 2009 وهذا بحضور الأعضاء التاليين .
- بن عامر عبد الحفيظ ( الرئيس )
- سلمان كمال ( نائب الرئيس الثاني )
- تورابي محمد ( المنسق العام )
- جديد رشيد ( أمين المال )
- يوسفي يحياوي نصيرة ( أمينة المال المساعدة )
- مالك فتح الله ( الأمين العام )
- دحماني رزا ( نائب الأمين العام )
الأعضاء الغائبون .

- مرزوق عبد اللطيف ( غائب لأسباب صحية )


جدول الأعمال

- تقييم حصيلة نشاطات شهر رمضان 2009
- نقاط مختلفة

افتتحت جلسة العمل من قبل رئيس الاتحاد الذي هنا في بداية تدخله الحاضرين بعيد الفطر المبارك وعلى المجهودات لجبارة التي بذلوها طيلة شهر رمضان للتكفل بتبرعات المحسنين لفائدة المعوقين المنخرطين حيث لاحظ الأعضاء أن هذه العملية التضامنية كانت ايجابية بالمقارنة مع السنة الماضية بفضل التبرعات والهبات الكثيرة التي تلقاها الاتحاد وتم توزيعها يوميا في رمضان بكل شفافية وأمان وديمقراطية وأمام أعين كل الحاضرين بدون إقصاء أي شخص حتى بعض الأشخاص المعوزين من غير المعوقين الذين كان يتوافدون على مقر الجمعية طلبا للمساعدة .
وبالفعل فقد تميزت نشاطات اتحاد المعوقين حركيا لولاية تلمسان خلال شهر رمضان المعظم لسنة 2009 بالقيام بسلسلة من الأعمال الخيرية والتضامنية الموجهة لفائدة المعوقين المعوزين والمحتاجين المنخرطين على مستوى الاتحاد والبالغ عددهم أكثر من 900 منخرط موزعين عبر كافة بلديات الولاية .
وبما أن الاتحاد الولائي للمعوقين حركيا يفتقر لمداخيل مالية تسمح له بالتكفل بجميع انشغالات هذه الفئة من المجتمع وفي غياب أدنى المساعدات التي طلبها بهذه المناسبة من السلطات المحلية بما فيهم مديرية النشاط الاجتماعي التي لم تقدم أية مساعدة تذكر باستثناء 4 أرائك متحركة وزعت على أربع معوقين بكل من دوائر سبدو وبرج عريمة والحناية وشتوان متحججة بان كل المساعدات يتم توزيعها على مستوى البلديات أو هي من صلاحيات والي الولاية إلى جانب المنتخبين المحليين على مستوى البلديات مثل تلمسان الذين وضعنا فيهم ثقتنا وخيبوا أمالنا حيث حرم في هذا الشهر الكريم المعوقين حركيا من قفة رمضان واللوازم المدرسية بالإضافة إلى الفرع المحلي للهلال الأحمر الجزائري الذي لم يقدم لنا سوى الوعود فقد لجانا إلى بعض المحسنين والتجار والمؤسسات الانتجاية بالولاية الذين استجابوا لندائنا وقدموا لنا مساعدات مالية وعينة كل واحد حسب استطاعته الذين تتقدموا لهم بالمناسبة بجزيل الشكر والعرفان على التفاتتهم الخيرية والإنسانية نحو هؤلاء المعوقين المعوزين .
وهكذا فقد استفاد اتحاد المعوقين حركيا لولاية تلمسان في شهر رمضان من مساعدات تتمثل في :
- التبرعات العينة
- 40 كلغ من التمر قدمها السيد عفيف احمد تاجر للخضر والفواكه بالجملة بقيمة مالية قدرها 8000 دج
- 1660 حفاظه للكبار قدها محسنون من مسجد حي الكرز وتجار ومواطنون بقيمة إجمالية قدرها 49900 دج
- 48 قارورة من المشروبات الغازية قدمتها مؤسسة كوكا لتلمسان بقيمة 3000 دج
- 1100 لتر من الحليب من مركب الحليب لتلمسان واحد المحسنين بقيمة 27700 دج
- 4200 رغيف من الخبز قدمها احد المحسنين وبعض الخبازين بالمدينة بقيمة 33600 دج
- 00 3 علبة ياهورت قدمتها مؤسسة ريو لتلمسان بقيمة 16000 دج
- 50 قفة رمضان تحتوي على مواد غذائية أساسية قدمتها مؤسسة العشعاشي بقيمة إجمالية قدرها 150000 دج
- 100 كيس من الفرينة قدمتها مطحنة فلاوسن للرمشي بقيمة 30000 دج
- 96 بدلات واقمصة قدمها الاخوة بن قلة بقيمة 24000دج
- 110 زوج من الأحذية قدمها الاخوة بوري بقيمة 55000 دج
- المجموع / 397000 دج
- التبرعات النقدية
30000 دج من مؤسسة ستار لتلمسان
20000 دج من مؤسسة بيجو بريكسي تلمسان
10000 دج من السيد قوار الهاشمي
700 دج من احد المحسنين
المجموع / 67000 دج

وكانت توزع هذه المساعدات يوميا من الساعة التاسعة صباحا إلى الرابعة بعد الزوال من قبل أعضاء ومساعدين متطوعين على كافة المحتاجين الذين يحملون بطاقة انخراط جديدة دون إقصاء أي محتاج إلا انه كانت تسجل في بعض الأحيان احتجاجات من قبل بعض الطفيليين الذين كانوا يحاولون الظفر بأكثر من حقهم من التبرعات.
وقد بلغت القيمة المالية الإجمالية لهذه التبرعات النقدية والعينة أكثر من 00 200 464 دج
.
كما قرر الاتحاد تنظيم رحلة ترفيهية و استجمامية للمحطة المعدنية لحمام بوحجر بولاية عين تموشنت يوم الأربعاء 07 أكتوبر 2009 لفائدة المعوقين المنخرطين ضمن الاتحاد .
كما قرر الاتحاد تنظيم يوم 10/10/2009 حفل بمناسبة مرور الذكرى الـ 25 على تأسيس الاتحاد و حصول المكتب الجديد على ورقة الاعتماد من قبل السلطات العمومية.
كما تقرر فتح مسابقة موجهة للأطفال المعوقين البالغ سنهم مابين 6 سنوات ال 12 عشر سنة في الرسم و القصة و الشعر تتجسد بتوزيع جوائز قيمة تحفيزية يوم 3 ديسمبر بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص المعوقين.
كما قرر المكتب التنفيذي تهيئة مقر الاتحاد.
وقد اختتمت جلسة العمل بعد التطرق إلى كل نقاط جدول الأعمال المدرجة في هذا الاجتماع الدوري في حدود الساعة الثانية عشر والنصف والمصادقة بالإجماع على كل القرارات المتخدة به .


المنسق العام تورابي محمد الرئيس بن عامر عبد الحفيظ